تساهم جمعية التعاون في اغاثة المناطق المتضررة بسبب االكوارث المتمثلة في الفيضانات و الأمطار و الثلوج أو الجفاف في تونس إلى جانب دعم القضايا الإنسانية للفئات الأشد ضعفا.
في تونس

** قوافل الإغاثة في موجة البرد 2015
في اطار التخفيف من وطأة الكوارث الطبيعية و موجة البرد خاصة في الشمال الغربي قامت الجمعية بحملات اغاثية استفاد منها و ترتكز العملية على توزيع أغطية و ملابس و أجهزة تدفئة إستفاد منها 1000 شخصا في العديد من المناطق المحرومة (الشمال الغربي, تالة, نصر الله و العلا-القيروان, رواد و قلعة الأندلس-أريانة- ولاية المهدية…) و تمت الحملة بتكلفة جملية قدرها 98506 د.ت

** على الحدود التونسية الليبية2011
مخيمات اللاجئين : في رأس جدير على الحدود التونسية الليبية
ساهمت جمعيتنا أيضا في استضافة اللاجئين من الأزمة الليبية، بمساعدة من المنظمات الخيرية الأجنبية من كندا وقطر و الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة الأمريكية، فرنسا، وخاصة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئينUNHCR وبرنامج الأغذية العالمي FAO . تمكنا من العمل على اثنين من مختلف مخيمات اللاجئين ( رأس جدير و رمادة) ، و بلغت مصاريف الإغاثة أكثر من 5 ملايين دينار ، تقريبا كلها من مصادر أجنبية.

على الصعيد الدولي : غزة، فلسطين

** الحملة التونسية لإغاثة غزة 2014
في اليوم العاشر من شهر رمضان 2014 و على اثر العدوان الصهيوني على غزة، نظمت جمعية التعاون مع عدد من ممثلي المجتمع المدني حملة تضامنية لإغاثة و مساعدة الشعب الفلسطيني و ذلك بتقديم مساعدات عاجلة من إغاثة وإسعاف ودعم لسكان القطاع لجبر بعض الأضرار التي لحقت به و قد تم جمع 845518 د.ت

** الحملة التونسية لإغاثة غزة 2012
على اثر الهجمات الصهيونية الغاشمة على قطاع غزة تمكنت جمعية التعاون في غضون 20 يوما من جمع مبلغا قدره ….. د.ت ، وذلك بفضل جهود التضامن من المواطنين التونسيين ، في التبرعات النقدية إلى جانب التبرعات العينية (أدوية ) . وتم ارسال قافلة محملة بالأدوية والغذاء و الضروريات مواد أخرى إلى غزة .

** احداث مشاريع في غزة
في عام 2012 ، وقدمت 4 مشاريع في غزة من خلال تبرعات من المحسنين : صياغة مولد كهربائي لصالح ” الهدى ” مشروع المدرسة و مختبر الحاسوب ، وتطوير مشاريع لبناء المساكن و البيوت المحمية.

لمزيد من الارشادات يمكنم التواصل مع إدارة المشاريع بالادارة التنفيذية projects@atta3aouen.org